×

تنبيه!

متعاملنا العزيز ..
اطلق صندوق الزكاة منصة زاكي أول مساعد زكوي افتراضي على المستوى الأقليمي للاطلاع على المزيد يرجى الضغط هنا

صندوق الزكاة 100%
مشروع الأمل (أصحاب الهمم)

مشروع "امل " يندرج تحت مصرف الفقراء والمساكين ويستهدف أصحاب الهمم من المعاقين بهدف توفير تكاليف التأهيل والتعليم الخاصة به ومايحتاجه ليكون عنصرا فعالا في المجتمع

أيام توافر الخدمة و أوقاتها

من الإثنين الى الخميس - 07:30 صباحا - 03:30 مساء - يوم الجمعة - 07:30 صباحا - 12:00 مساء

الأهداف

- رفع المستوى المعيشي للفئات المستهدفة
- مساعدة هذه الفئة ليعيشوا حياة كريمة

المستندات المطلوبة


المستندات العامة المطلوبة لجميع المشاريع (يجب ان لا يزيد تاريخ اصدار المستند عن ثلاث أشهر):


للمواطنين:

  • البطاقة الخاصة بأصحاب الهمم او تقرير طبي معتمد.
  • شهادة تكلفة مركز تأهيل بالمبلغ الاجمالي والمتبقي.
  • صورة الهوية.
  • شهادة راتب تفصيلية معتمدة من جهة العمل موضحاً بها حصول الموظف على السكن والتعليم للأبناء للعاملين في القطاع الحكومي، أما القطاع الخاص شهادة راتب مع صورة معتمدة من عقد العمل او شهادة عدم عمل في حالة عدم العمل. (للمتقدم والزوجة ولمن هم فوق 18 سنة).
  • كشف حساب من البنك لآخر 6 أشهر (للشخص الذي یعمل).
  • شهادة رقم الحساب البنكي الدولي – آيبان حديث لا يزيد صلاحيته عن شهر واحد.
  • صورة عقد إیجار السكن موثق من الجهات المختصة كالبلدية أو غيرها من الجهات التي توثق عقود الإيجار (لإمارات الشارقة، وام القيوين وعجمان فقط).
  • فاتورة الكهرباء والماء باسم مقدم الطلب لآخر شهر .
  • استمرارية دراسة الأبناء حديثة.
  • شهادة الأملاك (للمواطنين من إمارات أم القيوين، الشارقة فقط).
  • صور جوازات العمالة المساندة (الخادمة والسائق الخاص للحاجة).
  • شهادة لمن يهمه الأمر من هيئة تنمية المجتمع في دبي، لمعرفة قیمة المساعدة للمواطنين من إمارة دبي فقط، وكذلك الأم الحاضنة لأبناء المواطنين.




  • للمقيمين:
  • البطاقة الخاصة بأصحاب الهمم او تقرير طبي معتمد.
  • شهادة تكلفة مركز تأهيل بالمبلغ الاجمالي والمتبقي.
  • صور بطاقة الهوية الاماراتية والجوزات مع صفحة الاقامة سارية المفعول للأسرة كاملة.
  • شهادة راتب تفصيلية معتمدة من جهة العمل موضحاً بها حصول الموظف على السكن والتعليم للأبناء للعاملين في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص شهادة راتب مع صورة معتمدة من عقد العمل أو شهادة عدم عمل في حالة عدم العمل. (للمتقدم والزوجة ولمن هم فوق 18 سنة).
  • كشف حساب من البنك أو مكاتب الصرافة لآخر 6 أشهر (للشخص الذي یعمل).
  • شهادة رقم الحساب البنكي الدولي – آيبان حديث لا يزيد صلاحيته عن شهر واحد.
  • صورة عقد إیجار السكن موثق من الجهات المختصة كالبلدية أو غيرها من الجهات التي توثق عقود الإيجار (لإمارات الشارقة، وام القيوين وعجمان فقط).
  • فاتورة الكهرباء والماء باسم مقدم الطلب لآخر شهر.
  • استمرارية دراسة الأبناء حديثة.
  • تفاصيل آخرى

    جميع المستندات المطلوبة لابد أن لا تتجاوز مدتها (3) أشهر

    في حال وجود رخصة تجارية يجب أن يوضح فيها قيمة إيرادات الرخص

    في حال وجود مزرعة يجب إحضار شهادة من دائرة الزراعة أو حسب جهة الاختصاص

    يحق للمستحق الذي تصرف له مساعدة شهرية أن يتقدم بتجديد طلبه بعد حجز موعد عن طريق الموقع الإلكتروني بعد استلامه آخر دفعه من المساعدة

    يحق للمستحق الذي استلم مساعدة مقطوعة أن يتقدم بتجديد طلبه بعد حجز موعد عن طريق الموقع الإلكتروني بعد مرور 12 شهراً من استلامه للمساعدة الأخيرة

    الإحصائيات

    المدة عدد الافراد عدد الأسر المبلغ
    2011 235 50 1304000
    2012 533 88 1946500
    2013 183 183 3074000
    2014 423 423 6170900
    2015 406 406 8164030
    2016 478 478 10535850
    2017 404 404 9551166
    2018 256 256 5875866
    2019 263 263 5488174

    هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟