صندوق الزكاة يقدم أكثر من 80 ألف خدمة للمتعاملين خلال الربع الأول

صندوق الزكاة يقدم أكثر من 80 ألف خدمة للمتعاملين خلال الربع الأول قدم صندوق الزكاة 80 ألفاً و402 خدمة لمتعامليه من المزكين والمستحقين والمستفتين من خلال مركز تقديم الخدمة ومركز الاتصال بالاضافة إلى القنوات الذكية والالكترونية، بحسب سعادة عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة. كما وأكد سعادته بأن جهود الصندوق جميعها تصب في خدمة المتعاملين وتحقيق رغباتهم والتسهيل عليهم، في إطار رؤية الإمارات 2021 وتوجهات الحكومة الاتحادية التي تستهدف تحقيق السعادة للمواطن والمقيم على أرض الإمارات، وأيضا يأتي تأكيداً على أهداف الخطة الاستراتيجية لصندوق الزكاة في المساهمة في زيادة الوعي بالزكاة والتعريف بخدمات الصندوق. وأوضح أن الخدمات المقدمة للمتعاملين ،شملت التوعية بالزكاة والصندوق، من خلال عقد المحاضرات والورش، ونشر احصائيات مصارف الزكاة، وطلب الفتوى، وحساب ودفع وصرف الزكاة، وغير ها الكثير من الخدمات المقدمة عبر مراكز تقديم الخدمة والاتصال والقنوات الذكية والالكترونية الخاصة بصندوق الزكاة. 99% من متعاملي صندوق الزكاة تمت خدمتهم بالكامل وبنجاح وقال، بلغت خدمة متعاملينا بالكامل و بنجاح بنسبة 99%، كما بلغت نسبة تقديم المعاملات من خلال مركز خدمات المزكين،81% لمتعاملينا من المزكين، ونسبة تقديم المعاملات من خلال مركز خدمات المستحقين 19 % لمتعاملينا من مستحقي الزكاة. وتمثلت نسبة 46% من الخدمات المقدمة من الصندوق، في باقة التوعية بالزكاة والصندوق، ، ونسبة 35% في باقة مجموعة خدمات دفع الزكاة، بالاضافة إلى نسبة 19% في باقة مجموعة خدمات صرف الزكاة. وأضاف الأمين العام، أننا في صندوق الزكاة نعمل على أن نكون من أكثر الجهات التي تخدم فريضة الزكاة بطريقة مبدعة ومبتكرة تحقيقا لرؤيتنا تحت شعار "رؤية عصرية لفريضة شرعية"، وبجودة عالية في تقديم الخدمات، بدليل لم يتم طلب استعادة الزكاة خلال الربع الأول من العام الجاري. بالاضافة إلى وجود تحسن في مؤشرات جودة الخدمات، بزيادة نسبة الالتزام بزمن تقديم خدمة الفتاوى بنسبة 37% مقارنة بنتائج الربع الأول من العام الماضي، وأيضا انخفاض معدل زمن الانتظار للحصول على موعد طلب الزكاة من 32 يوم خلال الربع الأول من العام الماضي إلى 12 يوم خلال الربع الأول من العام الجاري. كما حقق مؤشر الالتزام بزمن الانتظار في خدمة حساب الزكاة نتائج ايجابية بزيادة قدرها 14% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي. وأضاف المهيري أننا في صندوق الزكاة نعمل على خدمة فريضة الزكاة، توعيةً بها، وقبولاً لأموالها، وموارده الأخرى، وصرفها على مصارفها من خلال: تقديم خدمات مبتكرة للمتعاملين، بالاضافة إلى الإبداع والابتكار في عمليات الصندوق الرئيسة والمساندة، وتطبيق أساليب وأدوات الابتكار التي تساهم في تحقيق استدامة عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في مجتمع دولة الإمارات.