100%
صندوق الزكاة يبني مجتمعاً متكافلاً ومتلاحماً إنسانياً بالعمل الخيري
الاثنين, 04 ديسمبر, 2017 00:00

صندوق الزكاة يبني مجتمعاً متكافلاً ومتلاحماً إنسانياً بالعمل الخيري

صندوق الزكاة يبني مجتمعاً متكافلاً ومتلاحماً إنسانياً بالعمل الخيري
أبوظبي - وام
يسعى «صندوق الزكاة» إلى بناء مجتمع متكافل اجتماعياً ومتلاحم إنسانياً وينشط في مجال تنمية العمل الخيري وخدمة المحتاجين وفق أسس الشريعة الإسلامية.
ويهدف الصندوق إلى زيادة الوعي وترسيخ مفهوم الزكاة ودورها المهم في المجال التنموي على صعيد الفرد والمجتمع وقبول أموال الزكاة اختيارياً لتستفيد منها الشرائح المستحقة وفقاً للمصارف الشرعية بأعلى مستوى من الكفاءة والتميز.
وقدم صندوق الزكاة عدة مبادرات في عام الخير من خلال تفاعله ومشاركته مع أحداث الدولة وطرح مبادرات في القطاع التعليمي والصحي والاجتماعي تضمنت أكثر من 20 مشروعاً خيرياً واجتماعياً نابعة من المصارف الشرعية الـ 8 للزكاة منها مشروع أسر الأيتام وأسر النزلاء وأصحاب الهمم والمسنون وغيرها من مشاريع التنمية الاجتماعية بالإضافة إلى التوسع في الخدمات المقدمة للمزكين والمحسنين.
وبخصوص إعلان عام 2018 «عام زايد» قال عبدالله عقيدة المهيري الأمين العام لصندوق الزكاة رئيس لجنة الصرف إن «عام زايد» سيكون دافعاً لنا أكثر لتحقيق رؤية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي تتمثل في أن نكون أوفياء ومخلصين للوطن وقيادته الحكيمة وسفراء للإمارات في داخلها وخارجها وأن نتقن أعمالنا فضلاً عن الاهتمام بتربية أبنائنا.
وضمن مبادرات «عام الخير» طور صندوق الزكاة خدمات الدفع الذكي للزكاة ضمن اتفاقية ثلاثية الأطراف دبي، حيث وقعت حكومة دبي ممثلة بمؤسسة حكومة دبي الذكية ودائرة المالية اتفاقية مع صندوق الزكاة لتطوير خدمات الدفع الإلكتروني لأموال الزكاة التي يتيحها الصندوق عبر بوابة الدفع الإلكتروني التابعة لحكومة دبي الذكية وتيسيرها أمام الراغبين في سداد أموال هذه الفريضة عبر الصندوق.
ويحرص الصندوق على التميز في تقديم أفضل ما لديه لخدمة المزكين أينما كانوا وتسهيل دفع أموال الزكاة إلى الصندوق لذا طورنا الشراكة مع حكومة دبي الذكية من خلال خدمة الدفع عبر البوابة الذكية.
وستضمن بوابة الدفع المتطورة للمتعاملين الحاليين والجدد سهولة أكبر في دفع الزكاة وتيسر على مزيد من الناس أداء هذه الفريضة العظيمة، وبإمكان الراغبين في تأدية زكاتهم الدفع بالبطاقة الائتمانية في المنزل أو في أي مكان داخل أو من خارج الدولة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق وإدخال البيانات المطلوبة وإنجاز المعاملة في غضون خمس دقائق فقط بكل سهولة ويسر.
ترجمة
ولتعزيز أوجه العمل الخيري، وقع صندوق الزكاة مذكرة تفاهم مع كلية الإمارات للتكنولوجيا من أجل تحقيق التعاون المثمر بين الطرفين ولتترجم التعاون الإنساني بين الصندوق والكلية تجاه المجتمع في مجال دعم الأعمال الخيرية والإنسانية والتكافل الاجتماعي السائد في مجتمع الإمارات فيما يتماشى مع توجهات حكومتنا الرشيدة.
وأطلق صندوق الزكاة خلال العام الجاري نسخة 2017 من حملة «شبابنا أمانة وزكاتنا حصانة» المشتركة مع جامعة أبوظبي والتي تكللت بالنجاح طوال 6 أعوام ماضية منذ انطلاقها عام 2010 ونجحت بجمع 50 مليون درهم من أموال الزكاة والتبرعات لرفع الأعباء المالية التي كانت تشكل تحدياً كبيراً على مستقبل ما يزيد على 1500 من الطلاب والطالبات. وتكفل صندوق الزكاة برعاية 16 ألفاً و58 طالباً وطالبة من مختلف الكليات والأقسام في جامعة الإمارات، حيث وصل مبلغ الدعم إلى 18 مليوناً و310 آلاف و200 درهم من عام 2013 وحتى العام الجاري من أجل مساعدتهم على إكمال تحصيلهم العلمي وتحقيق السعادة التي تجعل منهم خريجين وخريجات يكونون قادرين على مواكبة متطلبات العصر بمهارات وكفاءات تحقق الرؤية الاستراتيجية التي تعمل عليها حكومتنا الرشيدة.
كما حرص الصندوق على تعزيز الشراكة مع المؤسسات الوطنية على نحو يسهم في تقديم أفضل الخدمات وتطويرها.

 

عدد الزيارات 60
هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟
صندوق-الزكاة.إمارات
آخر تحديث للموقع بتاريخ 22/04/2019
حقوق النسخ © 2005-2016 - صندوق الزكاة لدولة الامارات العربية المتحدة
هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشه 768 × 1024
يدعم مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر7+، جوجل كروم 12+، فايرفوكس 2+، سفاري 3+، أوبرا 6+
موقع حكومة الامارات : حكومة.إمارات