صندوق الزكاة يلقي محاضرة عن الزكاة في مجلس مفلح الأحبابي

تحقيقاً لتوجهات الحكومة الرشيدة
صندوق الزكاة يلقي محاضرة عن الزكاة في  مجلس " مفلح الأحبابي"
نظم صندوق الزكاة محاضرة عن التوعية بفريضة الزكاة، وذلك ضمن سلسلة من المحاضرات في مختلف الجوانب ذات الصلة بالزكاة والصندوق، في مجالس الأحياء بالتنسيق من ديوان ولي العهد ،بهدف تعزيز القيم الدينية والأخلاقية ،من خلال المحاضرات التي يقيمها الصندوق  مع دخول شهر رمضان الفضيل، فهو شهر العبادات والدعاء وعمل الخير، وفقاً لسعادة عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة.
وقال الأمين العام، جاء ذلك تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة-حفظه الله- وتوجيهات صاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة-حفظه الله- لخدمة الوطن والمواطن، وتحقيق الغايات المقصودة.
وبحضور سعادته في مجلس مفلح بن عايض الأحبابي وعدد من الحضور، في مدينة العين أكد المحاضر أن الزكاة تطهير للمال وتنمية له، وإحلال البركة فيه، وفيها تحقيق للتكافل والتعاون بين أفراد المجتمع الواحد .
كما أوضح المحاضر أن الزكاة نماء وانتماء، فهي نماء للمال بزيادته وإحلال البركة وهي انتماء للدين والوطن على السواء، فالغني الذي يخرج زكاة ماله، يكون مخلصاً محباً لوطنه وقد أسهم في نمو اقتصاد بلده، وحمل بعض أعباء ما تحمله الجهات المختصة تجاه الفقراء من أبناء المجتمع .
والجدير بالذكر ،أجمع المشاركون في المجلس على أن قيادتنا الرشيدة واعية ومتابعة دائماً لحاجات الوطن والمواطنين،كما وتناول المحاضر العديد من الجوانب المتعلقة بالتوعية بالزكاة والتعريفة عن صندوق الزكاة،ثم أجاب عن أسئلة الحضور الخاصة بالزكاة مقدارها، ووقتها، ومن يستحقها وعلى من تجب ومقدار زكاة الذهب والفضة وعن زكاة العقار.